What Does العناية بالوزن بعد الولادة Mean?

Wiki Article

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

يُنصح أيضًا بوضع منشفة باردة على الثديين بين الرضعات. قد تساعدكِ المسكنات المتاحة دون وصفة طبية أيضًا على تخفيف الألم.

يمكن أن تشعرين بالخوف من التغوط لأنكِ لا تريدين أن يتفاقم ألم البواسير أو أن يسوء جرح شق العجان. اتخذي الخطوات اللازمة للحفاظ على بقاء البراز ليّنًا وطبيعيًا: تناولي أطعمة غنية بالألياف، بما في ذلك الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.

إليك بعض النصائح التالية لمساعدتك على خسارة الوزن بشكل صحي:

الامتناع عن النشاط الجنسي حتى بعد الفحص الأول، سيخبرك الطبيب أنه من الجيد ممارسة الجنس مرة أخرى عندما يلتئم الجرح أو تلتئم ندبة البطن بعد الولادة القيصرية، وعندما يكون النزيف بعد الولادة في حده الأدنى.

وتستطيع أيضا أن تضع تحتها شرشفاً أو قطعة قماش أثناء النوم حتى ينزل الحليب عليه عندما يتسرب، ومن الممكن أن تلجأ المرأة إلى ضخ الحليب وإخراجه من صدرها للتخفيف من التسريب ولكن ذلك قد يحفز الثدي على إفراز وإدرار كمية أكبر من الحليب.

شجع التواصل المفتوح مع شريكك أو نظام الدعم بشأن احتياجاتك. يمكنهم المساعدة في المهام المنزلية، وتقديم الدعم العاطفي، ومنحك فترات راحة للرعاية الذاتية.

تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم مع غسل يديكِ قبل وبعد تبديلها، والعناية التامة بنظافة وتطهير هذه المنطقة حتي لا تُصابي بالتهابات بكتيرية أو عدوى.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

بالإضافة إلى تقييم حالة الإرضاع لكل من الأم والطفل، والصحة النفسية للأم وما إن كانت تحظى بدعم نفسي كافي، وآلية تعاملها مع ضغوطات الحياة اليومية.

تناول البروتينات الصحية مثل البيض، والمكسرات، والأسماك، ومنتجات الألبان، حيث تساعد عمليات الأيض وتزيد الشعور بالامتلاء وتقليل الشهية.

نامِ عندما ينام الطفل حتى لو لبضع دقائق فقط، إذ أن بضع دقائق من الراحة لعدة مرات في اليوم تساعد في إراحة الطفل.

ضرورة تشجيع الأم على القيام بالأنشطة التي تجدها ممتعة مثل الالتقاء بالصديقات، أو التنزه، أو غيرها من النشاطات، بينما يعتني الأب أو أحد أفراد العائلة بالطفل.

يحتاج فقدان الوزن إلى تناول وجبات صحية ومتوازنة تشمل الفواكه، انقر على الرابط والخضروات، والحبوب الكاملة.

Report this wiki page